[2021-12-21] - تونس تعتلي القمة والسعودية والإمارات يتراجعان في ثاني أيام البطولة

 

الاتحاد المصري يحتفي بوفود عربية الجولف 

تونس تعتلي القمة والسعودية والإمارات يتراجعان في ثاني أيام البطولة  

 

تختتم اليوم الأربعاء منافسات البطولة العربية ال 40 لرجال الجولف والتي يحتضنها ملعب دريم لاند في مدينة 6 أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة وينظمها الاتحاد المصر وتحت إشراف الاتحاد العربي للجولف، وشهدت الجولة الثانية للبطولة التي أقيمت أول من أمس الاثنين العديد من المفاجآت لمعظم الفرق المشاركة في العرس العربي للجولف.

 

تغير المواقع

ونجح المنتخب التونسي في التقدم للمركز الأول رافعاً رصيده إلى 450 بعكس المنتخب السعودي الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 454 نقطة وحافظ المنتخب المصري على مركزه القالق لليوم الثاني على التوالي بمجموع 463 نقطة وتقدم المنتخب القطري للمركز الرابع بمجموع 465 نقطة وتراجع المنتخب الإمارات من المركز الرابع إلى الخامس بمجموع 477 نقطة.

 

مفاجئات الفردي

كما طال تغير مواقع اللاعبين بمنافسات الفردي على العديد من اللاعبين حيث تقدم للمركز الأول السعودي فيصل سهلي بمجموع 144 نقطة وتقدم القطري صالح الكعبي للمركز الثاني بمجموع 147 نقطة والتونسي الياس برهومي بالمركز الثالث بنفس المجموع.

 

 

وتقدم لاعب منتخب الإمارات احمد سكيك للمركز الرابع بمجموع 149 والخامس اللاعب السعودي سعود الشريف بمجموع 149 نقطة والملفت للنظر تراجع اللاعب المصري دين نعيم من المركز الأول إلى المركز السادس بمجموع 150 نقطة.

 

الأحوال الجوية

وعموماً جاءت معظم النتائج التي غابت عن المعهود والمتوقع بسبب الرياح الشديدة والبرد القارص، ويتوقع خبراء الأرصاد الجو أن يتحسن الطقس خلال الجولتين الأخيرتين لمنافسات البطولة، وستقام اليوم الأربعاء الجولة الرابعة والختامية وسيتم بختامها تحديد بطل العرب على المستوى الفردي والفرقي.

 

المكتب التنفيذي

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف اجتماعه السنوي الثالث برئاسة الكويتي عبد العزيز الملا النائب الثاني لرئيس الاتحاد وبحضور الأمين العام للاتحاد عادل الزرعوني والأعضاء تيمور أبو الخير والمهندس منذر البرواني وكريم سلام وحاتم قيقة والسيدة فريحان البوشماوي، ورحب الملا بالحضور وثمن الجهود الكبيرة، واستعرض الزرعوني جدول الاعمال الذي يصب في حاضر ومستقبل اللعبة بوطننا العربي، وتم التصديق على محضر الاجتماع السابق والحساب الختامي للاتحاد، وتم الاطلاع على روزنامة بطولات الاتحاد لغاية 2022، وتم اعتماد قوائم المترشحين للدورة الانتخابية والتي تمتد لغاية 2025، وتم رفع العديد من التوصيات لعرضها خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد.

 

تبادل الدروع

أقام الاتحاد المصري للجولف حفل حضره عبد العزيز الملا النائب الثاني لرئيس الاتحاد والأمين العام للاتحاد العربي عادل الزرعوني وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد وتيمور أبو الخير نائب رئيس الاتحاد المصري ورؤساء الوفود المشاركة وماجد سرور نائب رئيس الاتحاد السعودي واللواء "م" عبد الله الهاشمي نائب رئيس اتحاد الإمارات.

 

 

وقدم خلال الحفل الاتحاد المصري للجولف الدروع التذكارية لجميع الوفود كما قدم الدكتور حفني حجازي مدير نادي دريم لاند الدروع التذكارية لجميع الوفود وتبادلت العديد من الدول الدروع التذكارية.

 

سرور يثمن ويشكر

وجه ماجد سرور نائب رئيس الاتحاد السعودي للجولف الشكر والتقدير لمجلس إدارة الاتحاد المصري لحسن الاستضافة والتنظيم ومؤكداً أن هذا ليس بغريب عن أبناء الشعب المصري بمختلف فئاتهم، واستطرد قائلاً إننا لم نشعر بغربة في مصر العروبة والتي تمثل البلد الثاني للجميع، كما وجه جزيل الشكر للاتحاد العربي للجولف على تنفيذ أجندته السنوية رغم الجائحة ومؤكداً لدور الاتحاد الكبير في التطور والانتشار التي تشهده اللعبة بوطننا العربي.