[2021-12-20] - الامارات رابعاً في انطلاق عربية الجولف بالقاهرة

 

السعودية في الصدارة وتونس ومصر تتشابكان بالوصافة

الامارات رابعاً في انطلاق عربية الجولف بالقاهرة

 

تصدر المنتخب السعودي صدارة البطولة العربية 40 لرجال الجولف برصيد 229 ضربة وحل ثانياً المنتخب التونسي ومع المنتخب المصري ولكل منهم 230 نقطة واحتل منتخب الإمارات المركز الرابع 236 ضربة وفيما جاءت قطر بالمركز الخامس 237 ضربة.

 

 

جاء ذلك خلال الجولة الأولى للبطولة التي انطلقت منافساتها أول من أمس على ارض ملعب ديرم لاند للجولف بمدينة 6 أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة، وتمتد لغاية الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري، ويستضيفها الاتحاد المصري للجولف وتحت إشراف الاتحاد العربي للجولف وتأتي ضمن أجندته السنوية.

 

صدارة مشتركة

وعلى مستوى منافسات الفردي والتي شهدت منافسة ساخنة بين نجوم اللعبة بوطننا العربي تساوى كل من المصري دين نعيم والسعودي فيصل سلهوب ولكل منهما 72 نقطة بمعدل ضربتان تحت المعدل، وحل بالمركز الثالث التونسي الياس برهومي 73 نقطة وبالمركز الرابع السعودي سعود الشريف 774 نقطة وحل الإماراتي احمد سكيك خامساً 76 نقطة.

 

 

وحل أبناء الإمارات خالد الجسمي بالمركز الثامن بمجموع 77 نقطة مع كل من المصري ماجد عبد التواب والقطري علي الكعبي، ثم عبيد الحلو 83 نقطة وعبد الله القبيسي بمجموع 93 نقطة.

وبالتأكيد ستتغير مواقع الترتيب العام على المستوى الفردي والفرقي خلال بقية أيام البطولة حيث طغت الأجواء الباردة والرياح الشديدة على أداء اللاعبين رغم حرارة المنافسة.

 

الجولة الثالثة

وكانت قد انطلقت يوم أمس الأحد منافسات الجولة الثانية للبطولة، وتتواصل اليوم الاثنين منافسات الجولة الثالثة قبل الأخيرة اعتباراً من الثامنة صباحاً وستكون البداية بلاعبين الأقل ترتيباً ضمن المجموعات خلال الجولة الثانية وتختتم بمنافسات اللاعبين أصحاب المراكز المتقدمة.

 

العمومية والانتخابات اليوم

تعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجولف في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء بفندق حياة ريجنسي مقر رؤساء الوفود اجتماعها الدوري وبحضور ممثلي 15 دولة تحت لواء الاتحاد العربي العربي للجولف وبحضور عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد، لبحث العديد من الموضوعات التي شهدتها اللعبة على مستوى اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والتحكيمية، خلال الدورة الانتخابية التي امتدت من 2017 ولغاية 2021، بالإضافة للعديد من الموضوعات والمقترحات التي يتضمنها جدول الاعمال على مستوى المنتخبات والروزنامة المستقبلية وعمل اللجان وتوصياتها، وسيتم خلال الاجتماع إجراء الانتخابات لمجلس إدارة الاتحاد والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف للدورة الجديدة والتي تمتد لغاية 2025.

 

منافسات قيادة اللعبة

وعلى هامش البطولة حرصت قيادة اللعبة على مستوى الاتحاد العربي بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وبقية أعضاء المكتب التنفيذي إلى جانب معظم رؤساء الوفود على المشاركة في بطولة للرعيل الأول للعبة وسط أجواء تنافسية شريفة لإظهار قدراتهم الفنية والبدنية.