[2021-11-22] - اختتام فعاليات النسخة ال 13 من بطولة دي بي ورلد للجولف

بحضور ورعاية منصور بن محمد

اختتام فعاليات النسخة ال 13 من بطولة دي بي ورلد للجولف

الأمريكي كولين موريكاوا يتوج بلقب بطولة دي بي ورلد للجولف

 

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، اللاعب الأمريكي كولين موريكاوا بلقب النسخة الـ 13 لبطولة دي بي ورلد للجولف، التي أقيمت تحت رعاية سموه على ملعب "الأرض" في عقارات جميرا للجولف، وتعد البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للجولف و"السباق إلى دبي"، بجوائز مالية تبلغ 9 ملايين دولار.

 

 

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتتويج كولين موريكاوا البالغ من العمر 24 عاما والمصنف 2 عالميا، في ختام المنافسات اليوم والتي حقق فيها 17 ضربة تحت المعدل مستفيدا من تسجيله 6 ضربات تحت المعدل في الجولة الأخيرة، لينال الجائزة المالية البالغة 2 مليون و900 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى مليون دولار نظير لقب "السباق إلى دبي".

 

لقبين بموسم

 

 

وبذلك تمكن من الجمع بين لقب بطولة دي بي ورلد ولقب "السباق إلى دبي" في آن واحد لموسم الجولة الأوروبية، وهي أكبر جائزة مالية للبطل في العالم في واحدة من بطولات الجولف التي تفخر دبي بالتفرد بها. وتعد هذه المرة الأولى ل "كولين" التي يحصد فيها لقب بطولة "دي بي ورلد" وأول فوز له في دبي، وهو أول لاعب أمريكي يحصل على لقب السباق إلى دبي.

 

الفوز بدبي له طعم خاص

وبهذه المناسبة قال كولين: " كان فوزًا رائعًا ومميزًا حقًا والفوز في دبي له مذاق مختلف. كنت متحمس للغاية لخوض منافسات بطولة دي بي ورلد وتملكتني رغبة قوية لإحراز لقب البطولة ولقب "السباق إلى دبي" وعملت جاهدا للوصول إلى ذلك الهدف الذي لم يكن سهلا أبدا في ظل منافسة شرسة استمرت حتى الدقائق الأخيرة من الجولة الأخيرة، شكرا لمنظمي البطولة، شكرا دبي على هذا التنظيم الرائع، وكنت سعيدا جدا بوجودي هنا.

 

بقية المراكز

ونال لقب وصيف البطولة إثنين من اللاعبين وهم، السويدي ألكسندر البتولا والإنجليزي مات فيتزباتريك حامل لقب النسخة ال 12 من البطولة، حيث أنهيا الجولة الرابعة برصيد 14 ضربة تحت المعدل، لينال كلا منهما جائزة مالية تبلغ 876 ألف دولار.

في حين جاء في المركز الثالث شراكة بين الإسكتلندي روبرت ماكنتاير والدنماركي نيكولاي هوجارد برصيد 13 ضربة تحت المعدل، وفي المركز الرابع برصيد 12 ضربة تحت المعدل من نصيب 3 لاعبين وهم الإنجليزي ايان بولتر والجنوب أفريقي دين بورميستر والإيرلندي شمالي روري ماكلروي الذي يعد من أكبر الخاسرين في البطولة، بعدما تخلى عن صدارة الترتيب وتراجع إلى المركز الرابع بعدما أنهى المنافسات برصيد 12 ضربة تحت المعدل.

 

مراسم التتويج

 

 

حضر مراسم التتويج، معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف وسعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي ل "دي بي ورلد الإمارات"، وعبد الله بن دميثان المدير التنفيذي والمدير العام دي بي ورلد الإمارات، وديفيد ويليامز رئيس الجولة الأوروبية، وكيث بيلي المدير التنفيذي للجولة الأوروبية.

 

حضور كبير

وشهدت المنافسات إقبالا كبيرا من محبي ومشجعي الجولف، حيث وصلت أعداد المشجعين إلى 65 ألف مشجع على مدار أربع أيام البطولة، لتمثل أحد أبرز الفعاليات التي تقام بحضور المشجعين بعد عام جائحة كورونا، وبذلك يسدل الستار على نهائيات بطولة دي بي ورلد، الحدث الرابع والأخير من سلسلة رولكس في موسم "السباق إلى دبي" 2021.