[2021-11-11] - انطلاقة قوية لجولف "آسيا والمحيط الهادئ" في "أبو ظبي"

 

صدارة كورية ومطاردة يابانية

انطلاقة قوية لجولف "آسيا والمحيط الهادئ" في "أبو ظبي"

الهاشمي: خبرة وكفاءات تنظيمية إماراتية لنجاح الحدث

 

انطلقت صباح أمس الأربعاء في نادي أبوظبي للجولف، منافسات النسخة الثالثة لبطولة "آسيا والمحيط الهادئ" لهواة السيدات، والتي تتواصل حتى يوم السبت المقبل 13 نوفمبر الجاري، بمشاركة 78 لاعبة من 15 دولة، يتنافسن على اللقب وبطاقات الدعوة للمشاركة في البطولات الكبرى للجولف.

وكانت المنافسة محتدمة في سباق المراكز الأولى، وتصدرت الكورية الجنوبية جيونجين لي الترتيب برصيد 5 ضربات تحت المعدل في الفترة الصباحية للجولة الأولى، تليها برصيد 4 ضربات تحت المعدل مواطنتها مينسون كيم واليابانية ميزوكي هاشيموتو والتايوانية شوون-وي وو.

 

تواجد بنات الإمارات

وسددت لاعبة منتخبنا الوطني حمدة السويدي، ضربة انطلاقة البطولة بعدما جاءت في المجموعة الصباحية الأولى، ورغم بدايتها الجيدة، لكنها اكتفت في نهاية الجولة بتحقيق 20 ضربة فوق المعدل.

 

 

وكانت انطلاقة علياء العمادي أفضل نسبياً بعدما سجلت في الفترة الصباحية 6 ضربات فوق المعدل.

 

الهاشمي: جهوزية وسط إجراءات تنظيمية عالية

أكد اللواء المتقاعد عضو اللجنة المنظمة العليا اكتمال التحضيرات من أجل انطلاق البطولة التي تشكل محطة هامة للغاية في أجندة لاعبات الجولف عموماً واللاعبات الهواة اللواتي يضعن أولى خطواتهم الاحترافية، وهو ما يجعلنا نترقب منافسات قوية ومفتوحة حتى الحفرة الأخيرة، كما شاهدنا قبل أيام في بطولة الرجال التي أقيمت في دبي وحُسم فيها اللقب بعد جولات فاصلة.

واعتبر اللواء الهاشمي أن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، باستضافة بطولتي الرجال والسيدات على مدار أسبوعين متتالين وسط إجراءات تنظيمية عالية الجودة رغم الفترة القياسية للتصدي لاحتضان الحدثين، إنما يأتي نابعاً من الثقة التي توليها المؤسسات الدولية بالخبرات الإماراتية في مجال تنظيم البطولات الكبرى ورياضة الجولف على وجه التحديد، بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف حتى أصبحت الإمارات محطة لتطوير هذه الرياضة على مستوى العالم.

وعبر اللواء الهاشمي عن ثقته بنجاح نادي أبوظبي للجولف، باحتضان منافسات البطولة، وهو الذي يُعتبر أحد أبرز أندية الجولف على مستوى المنطقة والعالم، ويمتلك كفاءات قادرة على تقديم صورة مشرفة عن الدولة خلال هذه البطولة وخاصة بتواجد ومتابعة من الأخ خلفان سعيد الكعبي مالك هذا الصرح الرياضي الكبير.

 

ورشة تدريبية لجميع المستويات

بادر اتحاد الإمارات للجولف للاستفادة من تنظيم هذه البطولة، من خلال إعلانه عن إقامة ورشة تدريبية للفتيات والسيدات من جميع السيدات، اليوم الجمعة في نادي أبوظبي للجولف، بإشراف نخبة من المدربين بالتعاون مع اتحاد آسيا والمحيط الهادئ للجولف.

 

3 كؤوس كبرى في أبوظبي

 

 

جمع نادي أبوظبي للجولف 3 كؤوس بطولات كبيرة معاً تحت سقف واحد، وهو كأس بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف، بالإضافة إلى كأس بطولة "AIG" المفتوحة في بريطانيا التي ستشارك فيها اللاعبات صاحبات المراكز الأولى في البطولة الآسيوية المقامة حالياً، وكأس بطولة "أمونديا إيفيان" إحدى البطولات الخمس الكبرى لجولف السيدات في العالم التي ستشارك فيها بطلة النسخة المقامة حالياً لبطولة آسيا والمحيط الهادئ، علماً أن المنافسات ستقدم بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة "أوجوستا الوطنية للهواة" التي تجري سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.