[2021-10-30] - "برونتي لو" تحصد لقب بطولة دبي مونلايت كلاسيك في الجولة الأخيرة

 

احتضنها نادي الإمارات بدبي تحت الأضواء الكاشفة

"برونتي لو" تحصد لقب بطولة دبي مونلايت كلاسيك في الجولة الأخيرة

 

توجت البريطانية "برونتي لو" بلقب الجولة الأوروبية للسيدات للجولف وتتويجها بدلة البطولة عقب الفوز في الجولة الأخيرة من بطولة دبي مونلايت كلاسيك المقدمة برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث تفوقت على المكسيكية ماريا فاسي من خلال ضربة حاسمة في الحفرة ما قبل الأخيرة.

 

 

وشهدت البطولة نخبةٍ من ألمع نجمات رياضة الجولف النسائية في الدورة الـ 15 من بطولة دبي مونلايت كلاسيك أول بطولة جولف ليلية تقام في إطار الجولة الأوروبية للسيدات، واحتضنها ملعب فالدو في نادي الإمارات للجولف خلال الفترة من 25 ولغاية 29 أكتوبر 2021.

 

بداية التفوق

وبدأت لو هذه الجولة المكونة من 7 ضربات تحت المعدل بتسديد ثلاث ضربات من قبل اللاعبتين فاسي والسويدية جيسيكا كارلسون اللتين تصدرتا الجولة السابقة من البطولة، وسجلت لو بدايةً 6 ضربات تحت المعدل وضربة حاسمة لتحقق نتيجة 64 بواقع ثماني ضربات تحت المعدل، وفي ختام البطولة المؤلفة من 54 حفرة بـ 15 ضربة تحت المعدل، توّجت لو بلقب الجولة الأوروبية للسيدات للمرة الأولى لتوقف سلسلة الانتصارات المتواصلة لماريا فاسي.

 

 

الحضور والتتويج

وأقيمت مراسم تقديم كأس الدلة المرموق على أرض الملعب المكون من 18 حفرة، وبحضور مجموعة من الشخصيات الهامة مثل وليد العطار، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وعادل الزرعوني، نائب رئيس اتحاد الجولف، الأمين العام للاتحاد العربي للجولف، وفوزية فريدون، مديرة قسم تطوير رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، وأمارجيت راديا، قائدة فريق السيدات في نادي الإمارات للجولف، ومروان هادي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات لبنك الإمارات دبي الوطني.

 

سعادة عارمة بدبي

وصرّحت لو، التي حصدت 42,750 دولار من مجموع الجوائز البالغة 285,000 دولار: "لا يسعني وصف ما حدث، إذ أخبرت حامل مضاربي قبل اللعبة أننا يجب أن نسعى لتحقيق سبع ضربات دون المعدل، لكننا استطعنا في النهاية تحقيق نتيجةٍ أفضل، وأنا في غاية السعادة وأحب دبي والقدوم إلى هنا، وحظيتُ العام الماضي بتجربة ممتعة في المدينة، لذلك أحب دائماً العودة للاستمتاع بتجربة شيء مختلف"

 

استمتاع بالمشاركة

بدورها، قالت فاسي التي تبلغ من العمر 23 عاماً وتلعب للمرة الأولى تحت الأضواء الكاشفة: "لا أحد يحب الخسارة، لكنني قدمتُ أداءً جيداً طوال الأسبوع، ومن المرضي أن يخسر المرء بعد تقديم أداء جيد هكذا، كما استمتعتُ كثيراً بتجربتي الأولى هنا في دبي، وأتطلع إلى العودة في العام القادم".

 

تفاؤل بالمستقبل

من جهةٍ أخرى، حافظت اللاعبة المقيمة في دبي كيارا نوجا على تفاؤلها بعدما أحرزت نتيجة 75 بواقع ثلاث ضربات فوق المعدل، واختتمت منافستها الأولى ضمن فئة المحترفين بإجمالي أربع ضربات فوق المعدل، وقالت نوجا، البالغة من العمر 15 عاماً: "وصلتُ اليوم إلى موقع أفضل مما كنت عليه من قبل. ولا يزال عليّ تحسين بعض الجوانب في أدائي، إلا أنني متفائلة حيال الأمر. وبالطبع فرض عليّ الانتقال إلى فئة المحترفين ضغطاً إضافياً، لكنني تعاملتُ معه بالشكل الملائم".

 

بطولة مميزة وحدث هام

من جانبها، قالت فوزية فريدون، مديرة قسم تطوير رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي: "تتصدر دبي مونلايت كلاسيك قائمة أهم الفعاليات الرياضية في دبي، إذ تستقطب مجموعةً كبيرة من اللاعبات الدوليات، وتساهم بتعزيز المجتمع الرياضي المزدهر في الإمارة، وفي الختام نتمنى الأفضل لجميع اللاعبين ونأمل أنهم قد استمتعوا بأروع التجارب في دبي".