[2021-03-16] - علي الشهراني يتوج بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

  علي الشهراني يتوج بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

 

توج القطري علي الشهراني بلقب منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها رقم (35) التي احتضن منافساتها ملعب نادي الدوحة، وأقيمت على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 25 ولغاية 27 فبراير 2021، وشهدت مشاركة 108 لاعبين.

ويحسب للشهراني هذا الإنجاز الكبير وأصبح أول قطري يفوز بلقب البطولة المرموقة منذ 35 سنة، بعد اللقب الذي حققه عبد الله البوعينين في النسخة الأولى مع انطلاقها على ملاعب دخان عندما كانت تلعب على ملاعب رملية.

 

 

صدارة بجدارة

ونجح علي الشهراني في خطف المركز الأول عن جدارة، في ختام البطولة، بعد أن حقق مجموع 219 ضربة، أي بثلاث ضربات فوق المعدل، مبتعدا في المركز الأول وتاركًا الصراع على المركز الثاني والذي ذهب مناصفة بين الثنائي صالح الكعبي وروان جوردان وحقق كل منهما 225 ضربة، أي تسع ضربات فوق المعدل، ونفس الشيء حدث في المركز الرابع الذي حققه القطري جهام الكواري والإنجليزي مايك أيليوت وحقق كلاهما 233 ضربة بواقع 17 ضربة فوق المعدل، تلاهما في الترتيب التشيلي كريستيان برامبس والذي حقق 236 ضربة، والمركز السابع للأمريكي توم سويجارت برصيد 237 ضربة، ثم سام وول وسايمون ناسيوجا.

 

النعيمي: سعداء بالنجاحات ونجومية لاعبينا 

أشاد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف بالمستوى الفني العالي الذي شهدته منافسات البطولة، ومبديا سعادته الكبيرة بفوز اللاعب علي الشهراني بلقب البطولة، ومعتبرًا أن علي هو أول لاعب قطري يحقق لقب هذه البطولة على ملعب الدوحة للجولف الحديث.

كما أشاد النعيمي بالمستوى المتطور الذي أظهره المنتخب القطري في البطولة، حيث نجح ثلاثة من لاعبي المنتخب في الدخول ضمن الخمسة الأوائل للبطولة، مما يؤكد ارتفاع مستواهم في ظل الاهتمام الكبير الذي يجدونه من قبل الاتحاد بتوفير كل سبل النجاحات للتمثيل المشرف.

وكشف النعيمي أنه بفوز علي الشهراني بلقب هذه البطولة تحصل قطر على مقعد مشاركة ثالث في بطولة قطر ماسترز للجولف التي ستقام في شهر مارس الجاري بملعب المدينة التعليمية وتضم أبرز نجوم اللعبة في العالم، مؤكدا أن البطولة أقيمت وفق إجراءات احترازية مشددة حسب التوجيهات المتبعة في الدولة، وتمنى أن يتواصل الأداء الجيد من قبل لاعبي المنتخب القطري في البطولات المقبلة وحظ اوفر لمن لم يحالفهم التوفيق بهذه البطولة.

 

الشهراني: اعتز باللقب وسيحملني مسؤولية لتمثيل مشرف

أعرب علي الشهراني عن سعادته بالإنجاز الذي حققه بالحصول على لقب بطولة قطر العالمية للجولف، مشيراً الى انه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذا اللقب، كما هنأ زملاءه بالمنتخب القطري على النتائج الجيدة التي تحققت خلال البطولة والتي شهدت صراعا قويا بين المشاركين فيها من أجل الفوز باللقب.

 

 

ووجه الشهراني الشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري للجولف على المساندة المتواصلة له حتى نجح في حصد لقب البطولة العالمية، مؤكدا أنه يتطلع لتقديم الأفضل في بطولة قطر ماسترز القادمة، والتي تشهد مشاركة ابرز لاعبي الجولف حول العالم.

وقال: «أسعى لتمثيل قطر على أفضل ما يكون التمثيل وأن أكون دائماً عند حسن ظن الجميع بي، والمنافسات في بطولة قطر العالمية لم تكن سهلة، في ظل سعي الكثير من اللاعبين للظفر باللقب».