[2020-12-01] - "عيسى أبو العلا" يحمل الآمال المصرية في "الجولف في دبي"

 تلقى دعوة ودعم من الاتحاد العربي للجولف

"عيسى أبو العلا" يحمل الآمال المصرية في "الجولف في دبي"

 

يحمل نجم المنتخب المصري للجولف عيسى عمرو أبو العلا، الآمال المصرية في الجولات الأوروبية للاعبين المحترفين، حين يشارك في بطولة "الجولف في دبي" التي تنطلق يوم اليوم وتمتد لغاية الخامس من ديسمبر على ملعب النار في عقارات جميرا بدبي، بدعم من "موانئ دبي العالمية"، وتعد الجولة ما قبل الختامية في موسمي "الجولة الأوروبية" و"السباق إلى دبي".

 

 

وتأتي مشاركة نجم الجولف المصري، بناء على دعوة وجهة له من الاتحاد العربي للجولف، في حدث يجمع أبرز نجوم اللعبة حول العالم، خصوصاً أن أبو العلا يمثل ثاني اللاعبين العرب المشاركين في البطولة بجانب الإماراتي أحمد سكيك.

 

نشأته مع اللعبة

وبدأ عيسى مشواره ضمن فئة لاعبي الجولف الهواة في مصر، وذلك قبل ثمانية سنوات، ومثل منتخبات بلاده في مختلف المراحل السنية، سواء على المستوى العربي أو الأفريقي والأوروبي، قبل أن يتحول فئة اللاعبين المحترفين في أبريل من عام 2019.

 

 

ويتسلح عيسى في جولة "الجولف في دبي" بخبراته الواسعة، والتي قادته إلى تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الفردي، بجانب مشاركاته مع المنتخبات المصرية على المستوى الفريقي، ومن أبرزها حصوله على المركز الأول في ثلاثة مرات بمشاركته ضمن منتخب جامعة مدينة أوكلاهوما الأميركية، ومثل المنتخب المصري في بطولة كأس العالم عامي 2010 و2016، وتوج ببرونزية بطولة أفريقيا للرجال عام 2017، والتي اتبعها بالهيمنة على المركز الأول لثلاث مرات متتالية في بطولة مصر.

 

مسيرة الاحتراف

وانتقل أبو العلا من فئة الهواة الى المحترفين في عام 2019 للتواجد بين نجوم اللعبة العالمين في البطولات الدولية، وسجل مسيرة مميزة خلال ذلك بتواجده ضمن العشرة الأوائل في بطولات "مينا تور" في الامارات و"مينا تورز" بمصر، كما حصل على المركز 527 عالمياً.

 

شكر وتقدير

وجه الاتحاد المصري للجولف جزيل الشكر والتقدير لمعالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للجولف ولإخوانه أعضاء مجلس الإدارتين والمكتب التنفيذي مقدرين ومثمنين الجهود الكبيرة والسبل الوفيرة التي أسهمت في نشر اللعبة والارتقاء بلاعبيها بوطننا العربي.

كما أشاد الاتحاد المصري بالجهود الكبيرة والمتابعة الدؤوبة من سعادة عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف، بتسهيل مهم أبو العلا وتواجده ضمن هذا الحدث الدولي، وبالتأكيد ستنعكس بالإيجاب على لاعبنا وستمنحه الفرصة الجوهرية للاحتكاك وكسب مزيد من الخبرات بعالم اللعبة.

ويذكر ان اللاعب عيسى ذو ال 25 ربيعاً وهو من خريجي أكاديمية أي أم جي وجامعتها بمدينة أوكلاهوما الامريكية ومن أبناء الإسكندرية.