[2020-11-11] - الإمارات تستضيف بطولة العالم لفرق هواة الجولف في 2023

 مكسب جديد لرياضة الدولة باحتضانها الحدث للمرة الأولى

"الإمارات تستضيف بطولة العالم لفرق هواة الجولف في 2023"

القاسمي: رؤى القيادة الحكيمة جعلت الامارات منصة رياضية عالمية

 

أعلن الاتحاد الدولي للجولف، وبغالبية أصوات أعضائه، عن منح الثقة لملف الاتحاد الإماراتي للجولف، لاستضافة وتنظيم بطولة العالم للجولف لمنتخبات الرجال والسيدات، في نسختها لعام 2023، في حدث عالمي تستضيفه الدولة، ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى تاريخياً.

وجاء فوز الملف الإماراتي، على حساب ملف الاتحاد السنغافوري للجولف، وذلك بعد أن تم تحديد الملفين أنهما المتأهلين لخوض التصفيات النهائية من قبل لجنة العطاءات الخاصة بالاتحاد الدولي، قبل أن يتم فتح باب التصويت خلال اجتماع الاتحاد الدولي للجولف الذي عقد بنظام الاتصال المرئي "عن بعد" وحظي به ملف الأمارات بثقة غالبية الأصوات، لاستضافة بطولة العالم للمنتخبات لكلا الجنسين.

 

القاسمي: سعداء بثقة الاتحاد الدولي

وقال معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، إنه: "لشرف كبير ان يحظى الملف الإماراتي بثقة الأعضاء في الاتحاد الدولي، والحظي باستضافة الإمارات للحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد بأن رؤى قيادتنا الحكيمة، جعلت دولة الامارات العربية المتحدة منصة عالمية لاستضافة كبرى الاحداث العالمية بشكل عام، والرياضية على وجه التحديد، واستطرد قائلاً إن: "هذا الإنجاز يعتبر مكسب كبير، ويعزز مكانة الدولة عالمياً وريادتها في دعم وتطوير القطاع الرياضي، وتحقيق الاستضافات الناجحة التي باتت السمة الأبرز للأحداث العالمية التي تستضيفها".

 

 

وأضاف: "أشكر الاتحاد الدولي للجولف وجميع الأعضاء المنضوين تحت مظلته، على الثقة الممنوحة، ونتطلع قدماً للترحيب بالجميع في دولة الإمارات، وتقديم نسخة استثنائية في كافة المقاييس، خاصةً أن استضافة البطولة العالمية للجولف يأتي ضمن استراتيجيات اتحاد الجولف الإماراتي في تعزيز رؤيتنا بتطوير الجولف ليس على صعيد الدولة فحسب، بل لكافة دول المنطقة".

وأختتم معاليه: "سبق للإمارات في 2015، استضافة بطولة "كأس نومورا" الحدث الأكبر على مستوى بطولات الجولف للقارة الآسيوية، ليواصل الجولف الإماراتي كسب الثقة الدولية، خصوصاً بعد نجاح ملف الدولة في الحظي بشرف استضافة الحدث الأكبر عالمياً لمنتخبات رجال وسيدات الجولف في 2023".

 

انتوني: ثقتنا باستضافة مميزة

بدوره علق المدير التنفيذي في الاتحاد الدولي للجولف، أنتوني سكانلون على فوز الملف الإماراتي لاستضافة مونديال منتخبات الرجال والسيدات لفرق الهواة، بقوله: "قدم كل من الاتحادين الإماراتي والسنغافوري ملفين قويين لاستضافة بطولة العالم، قبل أن يحظى ملف اتحاد الجولف الإماراتي بثقة غالبية الأعضاء".

وأضاف: "نحن متحمسون للغاية لعقد أول بطولة عالمية لفرق الهواة في منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع قدماً إلى العمل مع اتحاد الإمارات للجولف، لتقديم حدث لا ينسى وتجربة للاعبين واللاعبات في عام 2023".

 

نظام ومشاركة الامارات

ويذكر، تمثل بطولة كأس العالم في دبي 2023، النسخة الثلاثين للسيدات، والثالثة والثلاثين للرجال، وذلك منذ انطلاق النسخة الأولى في العام 1958، وتقام البطولة بنظام فرق المنتخبات للرجال والسيدات، بحيث يتكون كل فريق من ثلاثة لاعبين كحدٍ أدنى.

 

 

ويحسب لمنتخب الامارات التواجد بهذا الحدث العالمي الذي يقام كل سنتين، حيث تواجد منتخب الامارات في البطولة التي أقيمت بتركيا عام 2012 وشهدت مشاركة 72 دولة لمنتخبات الرجال و53 دولة لمنتخبات السيدات، ومن ثم في اليابان عام 2014، بمشاركة 71 منتخب للرجال و50 للسيدات، كما شاركت الامارات بالبطولة عام 2016 والتي أقيمت في المكسيك بمشاركة 72 منتخب للرجال و55 منتخب للسيدات، واخيراً في ايرلندا عام 2018 بمشاركة 71 منتخب للرجال و 59 منتخب للسيدات، وستشارك الامارات في البطولة القادمة 2022 في فرنسا، قبل احتضان الامارات البطولة عام 2023.