[2020-07-10] - تقام بنظام الاتصال المرئي وتقدم للناجحين شهادات معتمدة دولياً

تقام بنظام الاتصال المرئي وتقدم للناجحين شهادات معتمدة دولياً

عربي الجولف ينظم دورة لحكام اللعبة سبتمبر المقبل

 

أعلن الاتحاد العربي للجولف، عن تنظيم دورة المستوى الثاني لحكام الجولف العرب، خلال الفترة من الثالث وحتى السادس من سبتمبر المقبل، على أن تقام بنظام الاتصال المرئي "عن بعد"، ويحصل في ختامها الدارسون ممن اجتازوا بنجاح الاختبارات النهائية، على شهادة مصدقة من الاتحاد الدولي للعبة.

وتتضمن الدورة وفي أيامها الأربعة، محاضرات ومواد نظرية وعملية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي، على أن يتولى هاني العبداللات رئيس الاتحاد الأردني للجولف ورئيس لجنة الحكام العرب، الإشراف المباشر وتقديم المحاضرات، وستكون المشاركة مجانية.

الزرعوني تطوير الكوادر الفنية

من جهته أكد عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف، إن الدورة المقامة بنظام الاتصال المرئي "عن بعد" تأتي استكمالاً لجهود الاتحاد العربي الهادف إلى تطوير قطاع اللعبة عربياً، وفق توجيهات معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد واخوانه أعضاء مجلس الإدارة.

وقال الزرعوني في تصريحات صحافية، إن: "الاتحاد العربي يواصل السير قدماً على تطوير كافة مناحي اللعبة عربياً، وذلك من خلال تنظيم دورة المستوى الثاني للحكام العرب التي سيمنح الدارسون في ختامها ومع اجتيازهم بنجاح للاختبارات النهائية، شهادات مصدقة من الاتحاد الدولي للعبة".

 

رغم كورونا

موضحاً: "رغم الظروف الصحية الراهنة في كافة الدول العربي جراء انتشار جائحة فيروس "كورنا المستجد"، إلا أن الاتحاد العربي يواصل السير قدماً في برامجه التطويرية، وذلك من خلال الاتكال على تقنيات الاتصال المرئي، خصوصاً أن الدورة مرنة ومتاحة للجميع وبالمجان، في ظل اقتصار محاضراتها اليومية على معدل الساعتين فقط، وتقام تحت الإشراف المباشر لرئيس لجنة الحكام العرب ورئيس الاتحاد الأردني للجولف السيد هاني العبداللات، الذي سيتولى بدوره سواء في المحاضرات أو خلال الامتحانات المقامة باللغة الإنجليزية، تقديم المساعدة والتوضيح باللغة العربية لمن يحتاج ذلك". 

وأضاف: "يفضل على الدارسين الراغبين في خوض امتحانات المستوى الثاني، أن يكونوا قد اجتازوا المستوى الأول من دورات قوانين الاتحاد الدولي للجولف، إلا أن الأمر ليس ملزماً في حال أراد الدارس خوض المستوى الثاني بشكل مباشر".

تحضير مسبق

واختتم: "حرص الاتحاد العربي، على الإعلان بشكل مبكر عن دورة المستوى الثاني، وقبل شهرين من انعقادها، في منح الاتحادات الأعضاء بالدول العربية كافة الوقت الكافي لترشيح الدارسين من قبلهم، وحجز مقاعد لهم في الدورة، كما أن الإعلان المبكر سيمنح الراغبين في المشاركة بالدورة إلى التحضير المسبق لها من خلال قراءة كتاب قانون الجولف الخاصة بالاتحاد الدولي، وبالتالي تعزيز فرصهم في اجتياز الاختبارات النهائية بنجاح".