English | عربي

الاتحاد العربي للغولف
المكتب الرئيسي في مكتب EGF,
خور دبي للجولف ونادي اليخوت,
الهاتف : +971 4 2952277
فاكس : +971 4 2952288
البريد الإلكتروني : info@arabgolffederation.org

معلومات عنا

إن مهمة الاتحاد العربي للجولف هي متابعة شؤون اللعبة في العالم العربي وتعزيز التنمية الشاملة للجولف من خلال خلق فرص اللعب الجيدة لإعضائها .

الإتحاد معترف به من قبل   R & A وهي الهيئة المنظمة للعبة و مقرها في سانت اندروز  و كذلك من اللجنة الأولمبية العربية .

تم تشكيل الإتحاد العربي للغولف  خلال بطولة النيل والارز للغولف في عام 1974 و منذ ذلك الحين عمل الإتحاد بلا كلل لتحقيق إمكانات قوية للنمو في المنطقة مع الحفاظ على الالتزام بمصداقية اللعبة.

 الفضل في وضع أساس قوي يذهب إلى اللبناني سليم سلام، الذي عين أول رئيس للإتحاد العربي للغولف و تحت قيادته الملهمة استضاف لبنان بطولة العرب الأولى للغولف  ل15 سنة. بعد وفاته المؤسفة تولى خالد أبو طالب من مصر الإدارة وقاد الاتحاد إلى مستويات أعلى برؤيته حتى عام 2008 .


أجريت الانتخابات لمجلس الإدارة في عام 2009 خلال البطولة العربية للجولف ال29 في رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة عندما تم انتخاب معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيسا للإتحاد العربي للغولف و السيد عادل الزرعوني أمينا عاما لمدة أربع سنوات. معالي الشيخ فاهم والسيد عادل جنبا إلى جنب مع أعضاء مجلس الإدارة وضعوا خططا طموحة لوضع الغولف العربي على الخريطة

العربية للغولف بطولة .. الآن 31 سنة

احتفلت البطولة العربية للجولف مؤخرا بنسختها ال31 عندما أقيمت في الرباط، المغرب، في سبتمبر 2011, اجتذبت البطولة 12 فريقا مع المغرب التي سيطرت على الحقل في جميع المستويات .في عام 2009 كانت هناك 15 دولة مشاركة في البطولة العربية ال29 للجولف عندما أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.نظمت البطولة سنويا بالتناوب بين الدول الأعضاء، تعتبر بطولة ضربة ال72  حفرة هي الحدث الأبرز في مسابقات الإتحاد العربي للغولف .يحتسب أفضل ثلاثة في فريق من أربعة في كل يوم.

 تحصل الفرق الثلاثة الأولى على التوالي على الميداليات الذهبية و الفضية و البرونزية.كذلك يتم تحديد النتائج الفردية للاعبين من كل دولة أيضا بالميداليات الذهبية الفضية و البرونزية

جديد العربية للغولف بطولة ... 12 عاما

جديد الإتحاد العربي للغولف هو البطولة العربية للجولف للناشئين و تقام سنويا إلى جانب البطولة العربية للغولف للرجال و البطولة العربية للغولف للسيدات. تلعب البطولة العربية للغولف للناشئين في تشكيلين، تحت 18 سنة وتحت 15 سنة لأكثر من 54 فتحة. ثلاثة لاعبين يمثلون المنتخب في كل فئة مع اثنين من أفضل الدرجات يتم إحتسابها. يحصل الفائزون  على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

السيدات الغولف العربية بطولة ... ثلاث سنوات

تم تقديم البطولة العربية للغولف للسيدات في عام 2009  لخلق الوعي حول اللعبة بين النساء العربيات. يتم إقامة هذه البطولة سنويا, ويضم كل فريق ثلاثة لاعبين مع أفضل اثنين يحتسب كل يوم أكثر من 54 فتحة.

مجلس ادارة (2009 - 2013)
فخري أعضاء مجلس الإدارة والاستشارات